ما الأفضل في التداول الصفقات الطويلة ام الصفقات القصيرة؟


ان كل شخص يدخل مجال الفوركس سيلاحظ بلا شك وجود العديد والعديد من التحليلات الفنية والتوصيات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات المختلفة، وسيلاحظ أي متداول انه مهما اختلفت الاستراتيجيات فإن هذه التوصيات تنحصر بين نمطين لا ثالث لهما وهما الصفقات التي تكون على المدى الطويل والصفقات التي تكون على المدى القصير، ويختلف تصنيف المتداول للصفقة او التوصية على حسب تفكيره هو، فالتوصية التي يرها احدهم انها طويلة المدى قد يراها آخر انها قصيرة المدى، وقد يدرجها متداول آخر في تصنيفه الخاص على انها متوسطة المدى، أي ان فترة اغلاقها يكون بين الطويل والقصير، وفي ظل اختلاف التصنيف ومن خلال مقالنا سنحاول الإجابة على التساؤل الذي يفرض نفسه وهو: ما الأفضل في التداول الصفقات الطويلة ام الصفقات القصيرة؟

حتى نتمكن من الإجابة عن هذا التساؤل، من الضروري ان نعرف أولا أنواع المتداولين الموجودين في السوق، وبالرغم من اختلاف تفكير المتداولين والذي يصعب الحكم عليه بشكل قطعي، الا اننا نستطيع ان نقسمهما لصنفين هما المتداول المستعجل  و المتداول الصبور، ربما يتبادر الى ذهنك يا عزيزي القارئ ان هناك متداول وسط بينهما لم نذكره! صراحة انا اعلم بوجود هذا المتداول الوسطي لكنه لن يكون وسطي دائما فبعد فتره سيميل الى احد الجانبان ويكون اما مستعجل او صبور  :).

ان المتداول المستعجل نقصد به المتداول الذي يرغب بدخول صفقة ما والحصول على نتيجة بعد دقائق او في نفس اليوم او اليوم الموالي على اقصى تقدير، هذا المتداول غالبا الفريمات المفضلة للتداول بالنسبة اليه تبدأ من اطار الدقيقة الى اطار الساعة، بغض النظر عن النتيجة ان كانت ربح او خسارة فان هذا المتداول يفضل ان يرى نتيجة تداول في فترة وجيزة

بينما المتداول الصبور، هو يفضل ان يدخل صفقة مع توقعه انها ستستمر لفترة طويلة، فلا يستعجل على حركة السعر، ونجد ان هذا المتداول قد يستخدم الفريمات الخاصة بالمتداول المستعجل لكنه بلا شك الفريمات المحببة له وتسمح له باتخاذ قرار المتاجرة  هي فريم 4 ساعات وما فوق.
بعد ان تعرفنا على أنواع المتداولين نأتي الآن لعمل مقارنة بسيطة بين صفات الصفقات القصيرة والصفقات الطويلة

صفات الصفقات القصيرة "متداول مستعجل"
-تستخدم الفريمات الموجودة بين فريم الدقيقة الى فريم الساعة
-نتيجة الصفقة تظهر غالبا في نفس اليوم
-نقاط الربح المتوقعة تكون قليلة
-نقاط وقف الخسارة المتوقع تكون قليلة
-متعبة جدا لأنها تحتاج الى متابعة لصيقة للسعر من اجل اقتناص فرص
-تتشكل اكثر من فرصة في اليوم
-تتأثر بالأخبار بشكل كبير جدا

صفات الصفقات الطويلة "متداول صبور"
-تستخدم الفريمات الموجودة بين الأربع سعات واعلى
-نتيجة الصفقة قد تأخذ أسبوع وأكثر
-نقاط الربح المتوقعة تكون كبيرة جدا
-نقاط وقف الخسارة المتوقع تكون كبيرة
-مريحة وغير مجهدة لأنها لا تحتاج متابعة لصيقة للسعر
-تأخذ أيام حتى تتشكل الفرصة الجيدة
-لا تتأثر بالأخبار بشكل كبير.

بعد ان تعرفنا على أنواع المتداولين وصفات كل من الصفقات الطويلة والصفقات القصيرة، يمكنك الآن ان تقيم نفسك وتعرف أي نوع انت من المتداولين ثم تختار بناء على ذلك تختار الصفقات المناسبة لنوع تداولك.
اذا كنت معجب بكلا الطريقتان في التداول وتريد ان توازن بينهما انصحك بقراءة مقالنا التالي

يمكن فتح حساب حقيقي في امانة كابيتال من هنـــا
يمكن فتح حســاب حقيقــــي في ايكويتي من هنـــا

تعليقات

  1. رائع هذا المقال المبسط
    وأنتم كيف يمكن فتح حساب لديكم؟
    إن لم يكن لديكم خاصية فتح حساب، فأي الشركتين أفضل ( أمانة كابيتال أو اكوايتي )؟
    وشكرا على كل شيئ

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا وسهلا بك سيدي الكريم واعذرني لم استطع نطق الاسم بالشكل الصحيح، بالنسبة لخاصية فتح الحساب فعلا موجود وبآخر المقال بامكانك فتح حساب في امانة كابيتال او ايكويتي بالضغط على كلمة "هنا" ،اما اي شركة افضل وتناسب، فيمكنني توجيهك بناء على المبلغ الذي تريد استثماره و الرافعة التي تريدها ويمكنك التواصل معنا على تويتر للحصول على تسهيلات اكثر وخصوصية اكثر :)

      حذف
  2. الردود
    1. شكرا لك عالم الاستثمار، بكم نستمر بالتوفيق لك

      حذف

إرسال تعليق

اترك تعليق